فيسبوك تويتر
aviationpast.com

كيفية التغلب على Jetlag

تم النشر في يمشي 1, 2021 بواسطة Peter Rogers

يبدو أن Jetlag هو أسوأ كابوس لكل مسافر - خاصة إذا كنت تذهب بعيدًا لفترة قصيرة.

ما الذي يسبب jetlag؟

Jetlag هي حالة تنشأ من عبور مناطق زمنية متعددة في فترة قصيرة نسبيًا وبالتالي يزعج ساعة الجسم الطبيعية أو إيقاعات الساعة البيولوجية. وتشمل العوامل المساهمة الأخرى نقص التمارين الرياضية والجو الجاف والكحول.

ما هي أعراض jetlag؟

إن الوصول إلى وجهتك التي تشعر بها ، والغريقة والارتباك هي الأعراض الأكثر شيوعًا. يجد العديد من الأفراد أيضًا أنه من الصعب التركيز ولديهم أنماط نوم غير منتظمة تمامًا. يمكن أن يكون الاستيقاظ في منتصف الليل أو الشعور بالحاجة إلى أخذ قيلولة أثناء النهار منتظمًا.

بسبب الجو الجاف على متن الطائرة ، يمكن أن يكون الجفاف مشكلة رئيسية.

كم من الوقت تستمر الأعراض؟

يمكن أن تستمر أعراض Jetlag لبضع ساعات فقط - على طول الطريق حتى أسبوع (لمزيد من الحالات الحادة). بشكل عام ، يجد المسافرون في رحلة طبيعية بين الولايات المتحدة وأوروبا ، فإن آثار Jetlag تستمر لبضعة أيام. كدليل ، لكل منطقة زمنية تعبرها ، اسمح ليوم الانتعاش الكامل. تختلف الأعراض أيضًا حسب العمر. الأطفال أقل عرضة للخطر.

كيف يمكن أن تتضاءل أعراض jetlag؟

قبل أن تغادر ، تأكد من حصولك على الكثير من النوم. أكل جيدا وتجنب الكحول. السماح بالكثير من الوقت قبل المغادرة. الإجهاد هو من بين أسوأ الجناة. أيضًا ، فكر في تناول بعض مكملات الزنك حيث ثبت أن الأفراد الذين لديهم مستويات أعلى من الزنك يميلون إلى المعاناة أقل.

أثناء السفر ، شرب الكثير من الماء. ابتعد عن الكحول والمشروبات الغازية والقهوة. هذه المشروبات فقط تؤدي إلى تفاقم jetlag مما يسبب الجفاف والتعب والصداع. شرب الكثير من الماء. شاي البابونج مهدئ للغاية. أكل بخفة. آخر شيء يحتاجه جسمك لهضم وجبة كبيرة. التمرين -"متلازمة الدرجة الاقتصادية" ناتجة عن عدم النشاط أو الجلوس في نفس المكان بالضبط لفترة طويلة. بعد الوقت يسمح ، استيقظ وتجول حول الطائرة.

يمكن الوصول إلى تمارين معينة وتقنيات التمدد عبر:

- حاول الحصول على بعض النوم. لن يساعد النوم على متن الطائرة فقط على قضاء الوقت ، ولكن يمكن أن يساعدك على الشعور بالانتعاش عند الوصول. يمكن أن تساعد وسادة رقبة السفر في نومك ، مما يوفر دعمًا ممتازًا للرأس. تجنب حبوب النوم بأي ثمن.

- عند وصولك ، سيبدو الحصول على قيلولة سريعة جذابة للغاية - ولكن قاوم هذا الإغراء. اذهب إلى الفراش في وقت النوم العادي (بناءً على التوقيت المحلي). هذا سيجبر جسمك على التكيف مع أي مناطق زمنية جديدة أسرع بكثير.

How to Overcome Jetlag

Jetlag seems to be every traveler’s worst nightmare – especially if you’re going away for just a brief while.

What causes Jetlag?
Jetlag is a condition that arises from crossing multiple time zones in a relatively short period and consequently disturbs your natural body clock or circadian rhythms. Other contributing factors include lack of exercise, dry atmosphere and alcohol.

What are the symptoms of Jetlag?
Arriving at your destination feeling attempted, groggy and disorientated are the most common symptoms. Many individuals also find it tough to concentrate and have quite erratic sleep patterns. Waking up in the middle of the night or feeling a need to take nap during the day can be regular.

Because of the dry atmosphere aboard aircraft, Dehydration can also be a major issue.

How long do the symptoms last for?
Jetlag symptoms can last for only a couple hours – all the way up to a week (for more acute cases). Generally though, travelers find on a normal flight between the US and Europe, the effects of Jetlag last for a few days. As a guide, for each time zone you cross, allow for a complete day of recovery. Symptoms also vary by age. Kids are far less vulnerable.

How can Jetlag symptoms be diminished?
Before you depart, make certain that you get loads of sleep. Eat well and avoid alcohol. Allow for plenty of time prior to departure. Stress is among the worst culprits. Also, consider taking some zinc supplements as it has been proven that individuals with higher zinc levels tend to suffer less.

Whilst traveling, drink loads of water. Stay away from alcohol, carbonated beverages and coffee. These beverages only exacerbate jetlag causing dehydration, fatigue and headaches. Drink loads of water. Chamomile tea is extremely calming. Eat Lightly. The last thing your body needs it to digest a large meal. Exercise -“Economy Class Syndrome” is caused from inactivity or sitting at precisely the same place for an extended time. After the time allows, get up and walk around the aircraft.

Particular exercises and stretching techniques can be accessed via:
– Try and get some sleep. Sleeping onboard won’t only help to pass the time, but can help you feel refreshed upon arrival. A travel neck pillow can assist in your sleeping, providing excellent head support. Avoid sleeping pills at all costs.
– When you arrive, getting a fast nap will seem very attractive indeed – but resist this temptation. Go to bed at your normal bedtime (based on local time). This will force your body to adjust to any new time zones far faster.